Français
Entrer
Français
OEA Logo
Ordre Des Ingénieurs & Architectes
à Tripoli, Liban
AcceuilNouvelles
Nouvelles
Annonces
Activités
Mortalités
Tout
23 Apr 2024
News Image
وفاة شقيق الزميل نبيل وهيثم عدره

توفي السيد بلال عدره شقيق الزميلين نبيل وهيثم عدره وسيصلى على جثمانه الطاهر عقب صلاة ظهر يوم الخميس الواقع في ٢٥ نيسان ٢٠٢٤

partager
41 Vues
22 Apr 2024
News Image
الدوام

استكمالاً للدوام الصيفي،

واعتباراً من يوم الجمعة 26/4/2024، تعاود النقابة فتح ابوابها يوم الجمعة من الساعة 8.00 صباحاً حتى الساعة 3.00 بعد الظهر على أن يعاود العمل لاحقاً بالدوام الشتوي.

نقيب المهندسين في طرابلس

م. شوقي فتفت

partager
1 Aime
433 Vues
17 Apr 2024
News Image
زيارة النائب أديب عبدالمسيح

التقى وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى والنائب أديب عبد المسيح، ظهر اليوم، خلال زيارة تهنئة لنقيب المهندسين في طرابلس والشمال شوقي فتفت، في مكتبه في النقابة، عقب انتخابات يوم الأحد الفائت، حيث أعربا عن تمنياتهما للنقيب والأعضاء الجدد بالنجاح فى مهمته الرامية لتطوير النقابة والارتقاء بمستوى الخدمات التى يقدمها للمهندسين والنهوض بمستواهم المعيشي والمهني.

وأكّد عبد المسيح حرصه كنائبًا عن الشمال وكفردًا من هذه النقابة على التعاون الدائم مع هذه الأخيرة بكل السبل والإمكانات المتاحة لما فيه منفعة للمصلحة العامة.

وبدوره شدّد المرتضى على ضرورة تعاون جميع أعضاء المجلس الجدد والسابقين مع النقيب فتفت وتوحيد الصفوف بهدف خدمة مصلحة النقابة أوَلًا.

وقد رافق المهندس محمد سعيد الحلاب الوزير وسام المرتضى خلال زيارَته للنقيب ، أمّا من جهّة النائب عبد المسيح فقد حضر مدير مكتبه الأستاذ جان خوري ومدير المكتب السياسي العميد المتقاعد جوزيف يعقوب والمهندس أنطوني عازار، اضافةً الى أعضاء مجلس النقابة المهندسين نقولا سليمان، سليم نشابة، هلا تامر، باسم خياط، د. صفوان الشهال، مصطفى فخر الدين ومحمود الصاج.

partager
0 Aime
132 Vues
16 Apr 2024
News Image
زيارة وزير البيئة

استقبل نقيب المهندسين في طرابلس والشمال شوقي فتفت، وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال ومنسق خطة الطوارئ الوطنية الدكتور ناصر ياسين، يرافقه عضو المجلس الشرعي الأعلى الدكتور منذر حمزة ومستشار الوزير صهيب جوهر، للاطلاع ومناقشة، أزمة تراكم النفايات في مكب طرابلس وإلقاؤها بشكل عشوائي وحرق القمامة، التي ينتج عنها مخاطر بيئية وبشرية جسيمة.

وفي معرض الحديث عن الملف، أكّد الحضور ضرورة اتخاذ إجراءات طموحة، بالتنسيق مع جميع الجهات، وخصوصًا بلدية طرابلس، للتشجيع على فرز المواد القابلة لإعادة التدوير كجزء من الإدارة السليمة للنفايات الصلبة وتحقيق نتائج التنمية المستدامة للناس والبيئة.

ومن جهته، اقترح ياسين العمل على تنظيم مركز فرز في المدينة، وتزويده بالمعدات اللازمة لتوسيع قدرته على استيعاب ومعالجة وبيع المواد القابلة لإعادة التدوير. مؤكدًاعلى أهمية الحاجة الماسة لتضافر الجهود والتعاون المشترك بين وزارة البيئة و نقابة المهندسين وذلك على مستويات عدة نظرًا للدور الحيوي للهندسة البيئية فى حماية البيئة .

وبدوره أكّد فتفت التزام النقابة بالتعاون مع وزارة البيئة لوجود حلول جذريّة لأية مشكلة بيئية تطال طرابلس وطرح فكرة تشكيل فريق عمل من كلّ الجهات في المدينة ويشارك فيه المهندسون المهتمّون في المجال البيئي، لتنظيم جهودهم في خدمة المجتمع لتحقيق الأهداف البيئية المرجوة، ومواجهة مشكلات التطبيق، وكذلك اقتراح الحلول المناسبة.

كما تخلل اللقاء حضور كلّ من أعضاء المجلس المهندسين نقولا سليمان، الدكتور صفوان الشهال، الدكتور علي هرموش، باسم خياط، وسليم نشابة.

partager
0 Aime
85 Vues
16 Apr 2024
News Image
مراسم استلام وتسليم

جرت في نقابة المهندسين في طرابلس والشمال، اليوم الثلاثاء، مراسم استلام وتسليم رئاسة النقابة التي تسلمها المهندس شوقي فتفت خلفا للمهندس بهاء حرب.

وأكد النقيب المنتخب: "حرصه على التعاون مع جميع الزملاء المهندسين وفق البرامج والسياسات التي تضمن تطوير العمل النقابي وتحسين ظروف المهندسين "، مؤكدا أن "لا خيار في هذه المرحلة سوى النجاح وتقديم الخدمة التي يتطلع إليها المهندسون جميعا".

وقدم شكره وتقديره للنقيب حرب على جهوده المبذولة، فيما أعرب الأخير عن "تفاؤله بالحرص الذي يبديه النقيب فتفت في إدارة النقابة وتطوير مهامها وتشخيص احتياجاتها ومتطلباتها في سبيل خدمة المجتمع اللبناني عمومًا وأبناء النقابة خصوصًا".

partager
1 Aime
144 Vues
15 Apr 2024
News Image
الزملاء الكرام

تتشرف نقابة المهندسين في طرابلس باستقبال المهنئين بانتخاب النقيب واعضاء مجلس النقابة يوم الجمعة 19 نيسان بين الساعة الرابعة والسابعة مساء ويوم السبت 20 نيسان بين الساعة العاشرة صباحا و الثانية ظهرا" في حرم النقابة

partager
5 Aime
818 Vues
OEA logo
Ordre Des Ingénieurs à Tripoli - Droits D'Auteur 2022
Ordre Des Ingénieurs à Tripoli - Droits D'Auteur 2022
shape