English
Login
English
OEA Logo
Order of Engineers & Architects
in Tripoli, Lebanon
HomeNewsAnnouncementsبيان حول اللقاح للمهندسين وعائلاتهم
بيان حول اللقاح للمهندسين وعائلاتهم
2 April, 2021
33 Share
4 Likes
2340 Views

الزملاء المهندسات، الزملاء المهندسين.

فور إعلان وزارة الصحة عن إنشاء منصة لتسجيل أسماء الراغبين في أخذ اللقاح، تم التواصل مع وزارة الصحة لتسجيل أسماء المهندسين على المنصة المذكورة، وبموجبه أرسلت نقابتي المهندسين بتاريخ 10 شباط 2021 أسماء المهندسين الى الوزارة تبعاً للنموذج الموضوع من قبلها.

وفور عِلم الاتحاد أن الوزارة سمحت لبعض الشركات الخاصة بإستقدام اللقاح، تم التواصل مع معالي وزير الصحة لإستقدام اللقاح للمهندسين في لبنان والمقدر عددهم بسبعون ألف شخص، وعقد لهذه الغاية أكثر من اجتماع مع معاليه للتنسيق بين وزارة الصحة والشركة المستوردة ونقابتي المهندسين في بيروت وطرابلس.

ولقد لمسنا الإهتمام الكامل من معاليه حيث أكد أن المهندسين لهم أولوية في أخذ اللقاح كونهم من القطاعات المنتجة، ولكن وبعد المتابعة تبين أن الشركات المستوردة للقاح لم تتمكن من تحديد تاريخ وصول اللقاحات الى البلد لعدة أسباب ومنها أسباب تتعلق بالشركات المصنعة للقاح.

أيضاً وبعد أن علمنا باستقدام اللقاح عن طريق شركة Pharmaline العائدة ملكيتها للسيد جاك صراف، تواصل الاتحاد مع الشركة وقدم طلب مبدئي لحجز اللقاحات المطلوبة للمهندسين وعائلاتهم. طلبت الشركة إنشاء منصة لتسجيل أسماء الراغبين في الحصول على اللقاح عن طريق النقابتين على أن يتم ارسال لوائح الأسماء مع ثمن اللقاح نقداً وبالدولار الأميركي، كما أن اللقاح المستورد من قبل هذه الشركة هو اللقاح الروسي سبوتنيك V.ولكن تبين لنا أيضاً أن الشركة لن تلتزم بأية مواعيد لإستقدام اللقاح.

بناء عليه

يهمنا إعلام الزملاء الكرام أننا لم ولن نترك أي فرصة دون استغلالها لتأمين اللقاحات المطلوب, كما أن إنشاء المنصة المطلوبة والبدء بتسجيل الأسماء دون معرفة تاريخ وصول اللقاح سيشكل ضررا معنويا وصحيا على المهندسين وعائلاتهم، لذلك ننتظر تأكيد أي مصدر لتواريخ وصول اللقاحات كي نطلق عملية التسجيل فورا.

م. بسام زيادة - نقيب المهندسين في طرابلس - نائب رئيس اتحاد المهندسين في لبنان

Latest News
news image
الزملاء الكرام
19 March, 2024
news image
الزملاء الكرام
14 March, 2024
news image
مذكرة ادارية
14 March, 2024
OEA logo
Order of Engineers & Architects in Tripoli - Copyright 2022
Order of Engineers & Architects in Tripoli - Copyright 2022
shape