English
Login
English
OEA Logo
Order of Engineers & Architects
in Tripoli, Lebanon
HomeNewsAnnouncementsالنقيب يصدر توجيهاته للوقوف إلى جانب عكار و اهلها
news image
النقيب يصدر توجيهاته للوقوف إلى جانب عكار و اهلها
30 July, 2021
3 Share
3 Likes
481 Views

أصدر نقيب المهندسين في طرابلس والشمال بهاء حرب بياناً جاء فيه:

أيام حزينة وأليمة وعصيبة تعيشها عكار وأهلها الطيبين نتيجة الحرائق المشتعلة التي تلتهم غاباتها و مساحاتها الخضراء وهو أمر يستدعي من الدولة اللبنانية فوراً اعلان عكار منطقة منكوبة والعمل وفق هذا القرار للإسراع في اخماد الحرائق وتلبية حاجات الناس.

 كما أدعو وأتمنى على الأجهزة الأمنية المختلفة الى اجراء أوسع تحقيق واتخاذ كافة الإجراءات الضرورية في هذه القضية للكشف والقبض على الفاعلين والمجرمين في حال تبيّن نتيجة التحقيقات ان اندلاع كل هذه الحرائق هو بفعل اهمال او عمل جرميّ مقصود. 

كما لا يسعني في هذه اللحظات الا ان أحيي أبطال الجيش اللبناني وعناصر الدفاع المدني وأطقم الصليب الأحمر الذين يبذلون كل الجهود الممكنة ويضحون بحياتهم ويعرضونها للخطر في سبيل اخماد النيران المندلعة وابعاد شبح الموت والإختناق عن أهالي وأبناء المناطق المنكوبة.

وعليه، فقد اصدرت التوجيهات اللازمة في نقابة المهندسين بتعيين لجنة فنية وتقنية مهمتها زيارة عكار خلال اليومين المقبلين ومعاينة الأضرار اللاحقة بالأراضي والمزروعات والواقع البيئي عموما للبدء بمعالجته على الفور بالطرق العلمية الصحيحة، بالإضافة الى تفقد العائلات المنكوبة وتقديم الإقتراحات اللازمة في سبيل سرعة الوقوف الى جانبهم في المجالات المتاحة. 

ان ما نقدّمه اليوم لأهلنا في عكار هو واجب أخلاقي ووطني وانساني ولا منّة لنا فيه. 

حمى الله عكار وأهلها.. 

Latest News
news image
الدوام
22 April, 2024
news image
الزملاء الكرام
15 April, 2024
news image
الزملاء الكرام
11 April, 2024
OEA logo
Order of Engineers & Architects in Tripoli - Copyright 2022
Order of Engineers & Architects in Tripoli - Copyright 2022
shape