العربية
دخول
العربية
OEA Logo
نقابة المهندسين في طرابلس لبنان
الصفحة الرئيسيةالاخبارأنشطةLatest Trends in Artificial Intelligence, Cyber Security & Connectivity
news image
news image
news image
news image
news image
news image
news image
Latest Trends in Artificial Intelligence, Cyber Security & Connectivity
٢٥ آب، ٢٠١٩
0 مشاركة
1 إعجاب
434 رؤية

وطنية - نظمت اللجنة العلمية في نقابة المهندسين بطرابلس ورشة عمل بعنوان "دور الذكاء الأصطناعي والأمن السيبراني وإرتباطهما في السيارات العصرية"، حضرها نائب نقيب المهندسين انطوني عازار ومهندسون وطلاب ومهتمون.

افتتاحا النشيد الوطني وكلمة لرئيس اللجنة العلمية في النقابة الدكتور علي المصري مرحبا بالحضور. وشكر النقيب بسام زيادة ومجلس النقابة الذين حفزوا الأعضاء على إبقاء باب النقابة مفتوحا خلال الصيف للندوات العلمية.

وحاضر في الندوة ثلاثة محاضرين أعضاء في النقابة ويعملون في شركات أمريكية وأوروبية.

فتحدث المدير الحالي للتطوير في شركة AMAZON المهندس زاهر ضناوي، وعرض بصفة شاملة لأعمال الشركة في تطور الأمن السيبراني، عبر إستخدام الذكاء الأصطناعي للمحافظة على الخصوصية. ثم إستعرض النظم التي أضحى الإعتماد على "خوارزمات" الذكاء الأصطناعي حاجة ماسة، ومنها قطاعات الصحة والطاقة والإدارة المالية والتجارة العالمية.

وتحدث البروفسور نزار الخير من شركة Renault Groupe، فركز على واقع تصميم وتصنيع السيارة العصرية ونظم إستخدامها، إذ لم تعد السيارة برأيه آلة بل منظومة تتواصل مع محيطها بإستمرار عبر الأنترنت أو غيره، ويستطيع صاحبها والشركة المصنعة لها والسلطات الإدارية ومصالح الطرق تزويدها وتبادل المعلومات معها.

ثم تحدث الدكتور ناصر شرقاوي من PSA غروب التي تصنع العديد من السيارات، فأضاء على فرص العمل في التطوير حيث لا تقيَّم السيارة العصرية بقوة محركها بل بالميزات التي تقدمها في سهولة قيادتها حتى الوصول إلى عصر القيادة الذاتية.

وأدار الجلسات والحوار عميد كلية الهندسة في جامعة المدينة وعضو اللجنة العلمية الدكتور وليد كمالي.



جديدنا
news image
الزملاء الكرام
١٩ آذار، ٢٠٢٤
news image
الزملاء الكرام
١٤ آذار، ٢٠٢٤
news image
مذكرة ادارية
١٤ آذار، ٢٠٢٤
OEA logo
نقابة المهندسين في طرابلس حقوق النشر ٢٠٢٢
نقابة المهندسين في طرابلس حقوق النشر ٢٠٢٢
shape