العربية
دخول
العربية
OEA Logo
نقابة المهندسين في طرابلس لبنان
الصفحة الرئيسيةالانظمة والقوانينتنظيم مهنة الهندسة
قانون تنظيم مهنة الهندسة - الباب الخامس : أحكــام مختلفــة
balance

الباب الخامس : أحكــام مختلفــة

المادة 71

يخضع الصندوق التقاعدي للمهندسين للقانون رقم 11/64 الصادر بتاريخ 19/2/1964.

المادة 72

يخضع صندوق التقديمات الاجتماعية للنظام الداخلي ولاي نظام خاص آخر يضعه مجلس النقابة وتكون موارده، مؤلفة مما يأتي:

1- الرسوم التي تقرها هيئة المندوبين.

2- التبرعات.

المادة 73

تبلغ اوراق مجلس النقابة وقراراته الى اصحاب العلاقة اما شخصياً او بموجب كتاب مضمون مع اشعار بالوصول او بواسطة الكاتب العدل. وفي حال تعذر ذلك بأية وسيلة اخرى يقررها مجلس النقابة او ينص عليها قانون اصول المحاكمات المدنية. مع مراعاة النصوص الخاصة الواردة في هذا القانون. ويمكن تبليغ اوراق دعوات الحضور او المحاكمة اياً كانت بواسطة برقية مضمونة مع اشعار بالوصول.

المادة 74

الغي قانون تنظيم مهنة الهندسة الصادر في 22 كانون الثاني 1951وتعديلاته وغيرها من النصوص التشريعية التي تخالف هذا القانون او التي لا تأتلف واحكامه.

المادة 75

أحكام انتقالية:

أ- يضع مجلس النقابة عند صدور هذا القانون مشروع نظام داخلي جديد خلال فترة اربعة اشهر يعرضه على الهيئة العامة الحالية للنقابة لاقراره او تعديله خلال فترة شهرين على الاكثر ويجب ان يقترن النظام الداخلي بموافقة وزير الاشغال العامة.

ب- يدعو مجلس النقابة الحالي الى انتخاب اعضاء هيئة المندوبين وفقاً لاحكام هذا القانون ولاحكام النظام الداخلي الجديد.

ج-1- يستمر مجلس النقابة القائم تلقائياً الى اول دورة انتخابية تعقدها الهيئة العامة في اول انتخاب يجري بموجب هذا القانون وينتخب في كل من نقابة بيروت وطرابلس اربعة اعضاء انتهت ولايتهم في المجلس القديم حيث يتابع الباقون مدة ولايتهم تباعاَ.

2- يتم في اول دورة انتخابية اكمال اعضاء المجلس بانتخاب ثلاث اعضاء جدد لنقابة بيروت على ان يتم اجراء القرعة بين الناجحين الثلاث الاول منهم لمدة سنة والثاني لمدة سنتين والاخير لمدة ثلاث سنوات.

د- تحدد ولاية النقيب الحالي بمدة ثلاث سنوات من تاريخ انتخابه وتستمر لغاية الدورة الانتخابية في شهر آذار 1999 ووفقاً لهذا القانون تنتخب الهيئة العامة في الدورة ذاتها عضواً يحل محل النقيب لاكمال مدة عضويته في مجلس النقابة.

المادة 76

يعمل بهذا القانون فور نشره في الجريدة الرسمية.

OEA logo
نقابة المهندسين في طرابلس حقوق النشر ٢٠٢٢
نقابة المهندسين في طرابلس حقوق النشر ٢٠٢٢
shape